قالت
وزارة التربية ان عمليات التصحيح الأولية لدفاتر امتحان مادتي التربية
الاسلامية واللغة العربية للسادس الاعدادي أظهرت بلوغ نسبة النجاح نحو 75
بالمئة من اجمالي اعداد الطلبة الممتحنين، فيما بينت ان اغلب أسباب تأجيل
الامتحانات من قبل الطلبة كانت لتحسين معدلاتهم وليس لصعوبة الاسئلة
الامتحانية.
وقال الوكيل الفني في
الوزارة عدنان ابراهيم في تصريح خص به "الصباح": ان لجان التصحيح في مراكز
الفحص توصلت من خلال عمليات التصحيح الأولية لمادتي التربية الاسلامية
واللغة العربية، الى أن نسبة النجاح بلغت 75 بالمئة من اجمالي اعداد الطلبة
الممتحنين في المادتين في بغداد والمحافظات.واوضح ابراهيم ان اغلب أسباب
تأجيل الامتحانات النهائية من قبل الطلبة في مواد التربية الاسلامية
واللغتين العربية والانجليزية جاءت بهدف تحسين معدلات الطلبة، لاسيما ان
الوزارة قررت الغاء التعليمات السابقة الخاصة بحذف خمس درجات من معدل
الطالب المكمل أو المؤجل للدور الثاني، ما دفع العديد منهم الى التأجيل
بغية رفع معدلاتهم.
وزارة التربية ان عمليات التصحيح الأولية لدفاتر امتحان مادتي التربية
الاسلامية واللغة العربية للسادس الاعدادي أظهرت بلوغ نسبة النجاح نحو 75
بالمئة من اجمالي اعداد الطلبة الممتحنين، فيما بينت ان اغلب أسباب تأجيل
الامتحانات من قبل الطلبة كانت لتحسين معدلاتهم وليس لصعوبة الاسئلة
الامتحانية.
وقال الوكيل الفني في
الوزارة عدنان ابراهيم في تصريح خص به "الصباح": ان لجان التصحيح في مراكز
الفحص توصلت من خلال عمليات التصحيح الأولية لمادتي التربية الاسلامية
واللغة العربية، الى أن نسبة النجاح بلغت 75 بالمئة من اجمالي اعداد الطلبة
الممتحنين في المادتين في بغداد والمحافظات.واوضح ابراهيم ان اغلب أسباب
تأجيل الامتحانات النهائية من قبل الطلبة في مواد التربية الاسلامية
واللغتين العربية والانجليزية جاءت بهدف تحسين معدلات الطلبة، لاسيما ان
الوزارة قررت الغاء التعليمات السابقة الخاصة بحذف خمس درجات من معدل
الطالب المكمل أو المؤجل للدور الثاني، ما دفع العديد منهم الى التأجيل
بغية رفع معدلاتهم.