وزير التربية العراقي ينفي وجود نية لاصدار قرار بتحسين المعدل او اجراء دور ثالث
وقال لمسؤولة موقع الوزارة لمياء جاسم العامري:" ان الوزارة ملتزمة بتطبيق النظام التربوي الذي لا يتيح اجراء تحسين المعدل بالسنة نفسها أي بعد اجراء الامتحانات بشهر واحد ".
واوضح تميم :" ان قرار تحسين المعدل يجب ان يصدر بعد مرور سنة ولا يجوز اتخاذه بعد مرور شهر على انتهاء الامتحانات النهائية ".
وتابع :" لذا فان الوزارة اتخذت قرارا منذ اليوم الاول لبدء العام الدراسي الحالي ، بانها ستكون ملتزمة بالنظام التربوي فيما يتعلق بالدور الاول والثاني ، أي ليس هناك دور ثالث او تحسين معدل ".
وشدد على " التزام الوزارة بتطبيق القوانين والانظمة التربوية ، ولكن اذا كان هناك قرار سياسي اكبر من الوزارة فانها ستكون مضطرة لتطبيق القرار ، غير انها لن تتبنى مثل هكذا قرارات تكسر النظام التربوي والقوانين التربوية مطلقا ".
وكانت عضو لجنة التربية البرلمانية انتصار الغريباوي اعلنت ان اللجنة تناقش مع لجنة التعليم البرلمانية اضافة درجتين على المعدل النهائي لطلبة السادس الاعدادي الناجحين في الدور الاول ، مشيرة الى ان المقترح طرح امام هيئتي الرأي في وزارتي التربية والتعليم العالي.
وقالت في تصريحات صحفية " ان رئيس لجنة التربية يتابع آلية العمل بخطة القبول المركزي لطلبة السادس الاعدادي لمن هم اصحاب الحدود الدنيا بالمعدل النهائي مع وزارة التعليم العالي " ملمحة الى ان المدة المقبلة من المؤمل ان تشهد قرارات تصب لمصلحة الطالب.
اعلن وزير التربية محمد تميم عدم وجود نية لدى وزارة التربية لاصدار قرار بتحسين معدل الطالب او اجراء دور ثالث للسنة الدراسية 2012-2013.
وقال لمسؤولة موقع الوزارة لمياء جاسم العامري:" ان الوزارة ملتزمة بتطبيق النظام التربوي الذي لا يتيح اجراء تحسين المعدل بالسنة نفسها أي بعد اجراء الامتحانات بشهر واحد ".
واوضح تميم :" ان قرار تحسين المعدل يجب ان يصدر بعد مرور سنة ولا يجوز اتخاذه بعد مرور شهر على انتهاء الامتحانات النهائية ".
وتابع :" لذا فان الوزارة اتخذت قرارا منذ اليوم الاول لبدء العام الدراسي الحالي ، بانها ستكون ملتزمة بالنظام التربوي فيما يتعلق بالدور الاول والثاني ، أي ليس هناك دور ثالث او تحسين معدل ".
وشدد على " التزام الوزارة بتطبيق القوانين والانظمة التربوية ، ولكن اذا كان هناك قرار سياسي اكبر من الوزارة فانها ستكون مضطرة لتطبيق القرار ، غير انها لن تتبنى مثل هكذا قرارات تكسر النظام التربوي والقوانين التربوية مطلقا ".
وكانت عضو لجنة التربية البرلمانية انتصار الغريباوي اعلنت ان اللجنة تناقش مع لجنة التعليم البرلمانية اضافة درجتين على المعدل النهائي لطلبة السادس الاعدادي الناجحين في الدور الاول ، مشيرة الى ان المقترح طرح امام هيئتي الرأي في وزارتي التربية والتعليم العالي.
وقالت في تصريحات صحفية " ان رئيس لجنة التربية يتابع آلية العمل بخطة القبول المركزي لطلبة السادس الاعدادي لمن هم اصحاب الحدود الدنيا بالمعدل النهائي مع وزارة التعليم العالي " ملمحة الى ان المدة المقبلة من المؤمل ان تشهد قرارات تصب لمصلحة الطالب.