منتديات الجنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الجنة

منتديات الجنة منتدى عراقي يهتم بالطلبة العراقيين والشباب العراقي ... منوع اجتماعي خدمي


5 مشترك

    من حكم شكسبير

    احضني حيل
    احضني حيل
    .::عضو تشيط::.
    .::عضو تشيط::.


    الجنس : ذكر
    الانتساب الانتساب : 13/04/2010
    العمر العمر : 34
    المساهمات المساهمات : 124
    نقاط التميز نقاط التميز : 367
    تقيم المستوى تقيم المستوى : 1

    من حكم شكسبير Empty من حكم شكسبير

    مُساهمة من طرف احضني حيل 2010-04-14, 3:08 am

    اقدم لكم من افضل واروع حكم واقوال شكسبير



    يقول شكسبير

    المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز


    * إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب


    * ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن



    الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ



    منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة



    للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى



    ************ ********* ********* **

    احباط المصادفات

    *قال معن بن أوس المزني
    :
    فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان


    أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني


    وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي



    ************ ********* ********* ***
    نصف الكأس

    *يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

    *يقول حكيم فارسي:
    ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء

    حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله



    وشكرت نعمته علي.


    *ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كان حذائك ضيقاً..

    ************ ********* ******

    فلسفة المال

    - لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال


    - يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
    -

    يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...


    -إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل



    ************ ********* ********* ***
    راعاة النفوس

    *النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..
    *

    يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
    *

    ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

    ************ ********* ********* *****

    مفهومات مصححة

    *ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور


    *نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!
    *الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو



    يرتكبه



    ************ ********* ******

    النفوس العظيمة
    *يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!

    *يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع

    ..
    *يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع

    !!!
    *يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه

    دوني!!!
    *

    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!






    ارجو الرد شو رأيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    Lebanon lover
    Lebanon lover
    .::عضو نشيط جدا::.
    .::عضو نشيط جدا::.


    الجنس : ذكر
    الانتساب الانتساب : 26/04/2010
    العمر العمر : 29
    المساهمات المساهمات : 208
    نقاط التميز نقاط التميز : 2707
    تقيم المستوى تقيم المستوى : 6

    من حكم شكسبير Empty رد: من حكم شكسبير

    مُساهمة من طرف Lebanon lover 2010-05-02, 1:38 am

    شكرا لك
    painfulqueen
    painfulqueen
    .::عضو جديد::.
    .::عضو جديد::.


    الجنس : انثى
    الانتساب الانتساب : 19/04/2010
    العمر العمر : 34
    المساهمات المساهمات : 37
    نقاط التميز نقاط التميز : 61
    تقيم المستوى تقيم المستوى : 1

    من حكم شكسبير Empty رد: من حكم شكسبير

    مُساهمة من طرف painfulqueen 2010-05-09, 12:07 am

    نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!! كلام راااااااااااااااااائع
    AlJna
    AlJna
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام


    الجنس : ذكر
    الانتساب الانتساب : 19/06/2009
    العمر العمر : 29
    المساهمات المساهمات : 14331
    نقاط التميز نقاط التميز : 31718
    تقيم المستوى تقيم المستوى : 99

    من حكم شكسبير Empty رد: من حكم شكسبير

    مُساهمة من طرف AlJna 2010-05-09, 4:37 am

    painfulqueen كتب:نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!! كلام راااااااااااااااااائع

    شكراا على الرد
    سلومي
    سلومي
    .::عضو محترف::.
    .::عضو محترف::.


    الجنس : ذكر
    الانتساب الانتساب : 05/02/2010
    العمر العمر : 26
    المساهمات المساهمات : 711
    نقاط التميز نقاط التميز : 852
    تقيم المستوى تقيم المستوى : 2

    من حكم شكسبير Empty رد: من حكم شكسبير

    مُساهمة من طرف سلومي 2010-05-15, 2:19 am

    شكـرآ لك

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-06-12, 10:53 pm