السلام عليكم
شلونكم
ان شاء الله بخير
شوفوا الجيب كوماندر 2009
تعد جيب كوماندر سيارة الجيب الأولى التي يتوفر فيها 7 مقاعد في 3 صفوف, مما يوفر تجربة فريدة لعدد أكبر من الركاب في السفر حول مناطق بعيدة والاستمتاع بالقدرات الجبارة التي تتميز بها ملكة الطرق الوعرة جيب. وبظهور كوماندر أوفرلاند 2008 تكون المجوعة قد اكتملت مع كوماندر سبورت وكوماندر ليميتد. تتميز سيارة كوماندر أوفرلاند بلمسات خارجية أنيقة من البلاتينيوم والكروم مع الخشب, ولمسات داخلية جذابة من الجلد والسويد, مما يجعل من أوفرلاند السيارة الأكثر فخامة وترفاً بين سيارات كوماندر.
موديلات الطراز الجديد
كوماندر و ليميتد
خط نقل القوة
محرك SOHC V-8 سعة 4.7 لترات وقوة 235 حصاناً عند 4500 دورة في الدقيقة مع عزم 414 نيوتن.م عند 3600 دورة في الدقيقة
محرك هيمي V-8 سعة 5.7 لترات مع نظام الإزاحة المتعددة (MDS) وقوة 330 حصاناً عند 5000 دورة في الدقيقة مع عزم 508 نيوتن.م عند 4000 دورة في الدقيقة
نظام الدفع الرباعي
كوادرا-تراك || NV245 : دفع دائم نشط – سرعتان مع نطاق منخفض (2,72: 1) ووضعية لا تعشيق؛ توزيع عزم أمامي/ خلفي بنسبة 48/52، وصلة رابط حزمة قابض الكلاتش بتحكم إلكتروني في المحور التفاضلي وأجهزة تفاضلية أمامية وخلفية (محرك V8 سعة 4,7 لتر فقط)
كوادرا-درايف || NV245: دفع دائم نشط – سرعتان مع نطاق منخفض (2,27 : 1) ووضعية لاتعشيق؛ توزيع عزم أمامي/ خلفي بنسبة 48/52، وصلة رابط حزمة قابض الكلاتش بتحكم إلكتروني في المحور التفاضلي وأجهزة تفاضلية إلكترونية محدودة الانزلاق أمامية وخلفية (محرك V8 سعة 4,7 لتر ومحرك هيمي V8 سعة 5,7 لتر)
وصندوق الأغراض، حجرة أمتعة لتثبيت حلقتان للأمتعة، شبكة معأمتعة
الإلكتروني:السيارةمعلومات مركز قياس المسافات, التحكم بالإنارة والإضاءة عنفيهاب ما للتعدي لقابلة بمزايا مجهّز بعد, مواعيد الصيانة.
مصابيح ضباب
شبكة كروم
مقاعد رياضية
تحتوي مركبات جيب كوماندر 4×4 على نظامي دفع رباعي للحصول على درجات متنوعة من التحكم. نظام الدفع الرباعي كوادرا درايف II عبارة عن نظام رباعي عالي ومنخفض النطاق مزود بعناصر تفاضلية إلكترونية محدودة الانزلاق (ELSD). نظام كوادرا تراك II القياسي للدفع الرباعي يقدم نظاماً رباعياً عالي ومنخفض النطاق. نظاما مساعدة البدء بتسلق التلال (HSA) والتحكم في النزول من على التلال (HDC) الجديدان عبارة عن مميزات قياسية جديدة تستخدم الفرامل التلقائية للمساعدة في صعود الجبال والنزول منها بأمان.
قوة وثبات مهما كان نوع الطريق تقدمه لك جيب كوماندر سبورت. بينما يضفي لون المقدمة مع الشبكة الأمامية سباعية الفتحات المطلية بالكروم المزيد من المهابة. ويخفي المظهر الرياضي الخارجي القوي مجموعة غنية من المعدات والتجهيزات التي تشمل نظام تحكم بالقيادة يعمل بآلية الجريدة والترس مع نظامي تعليق مستقلين أمامي وخلفي. كما تتضمن التجهيزات القياسية أيضاً برنامج الثبات الإلكتروني ونظام التحكم بقوة الانقلاب، نظام كوادرا ـــ درايف 2 للقيادة بالدفع الرباعي، نظام التحكم بقوة التشبث في جميع السرعات وناقل حركة أتوماتيكي بخمس سرعات مع اختيار إلكتروني للمدى، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات وراديو AM/FM ومشغل CD كتجهيزات قياسية أيضاً.
وسائد هوائية: متعددة مراحل الإنتفاخ، للسائق والراكب الأمامي : تعمل عند الاصطدام العنيف من الأمام أو الجانب، ستائر جانبية لمزيد من الحماية للركاب في الأمام والخلف في حال الاصطدام
شاشة مراقبة ضغط الإطارات : مجسات صمام الإطار تراقب الضغط وتعرض ضغط كل إطار من الإطارات الأربعة في لوحة المؤشرات عندما يكون ضغط الإطارات منخفضاً مع منبه مراقبة ضغط الإطارات الذي يعرض التنبيه في لوحة المؤشرات عندما يكون ضغط الإطارات منخفضا ً (قياسي على موديلات سبورت)
نظام المساعدة في المواقف : نظام في الأمام والخلف يساعد على ركن السيارة، مع مجسات ومؤشرات صوتية ومرئية
نظام مسح يتجاوب مع المطر أوتوماتيكياً مع أداء متقطع متغير ينشط بالبلل متجاوب مع السرعة مع سعة 3.9 لترات لسائل المسح
شلونكم
ان شاء الله بخير
شوفوا الجيب كوماندر 2009
تعد جيب كوماندر سيارة الجيب الأولى التي يتوفر فيها 7 مقاعد في 3 صفوف, مما يوفر تجربة فريدة لعدد أكبر من الركاب في السفر حول مناطق بعيدة والاستمتاع بالقدرات الجبارة التي تتميز بها ملكة الطرق الوعرة جيب. وبظهور كوماندر أوفرلاند 2008 تكون المجوعة قد اكتملت مع كوماندر سبورت وكوماندر ليميتد. تتميز سيارة كوماندر أوفرلاند بلمسات خارجية أنيقة من البلاتينيوم والكروم مع الخشب, ولمسات داخلية جذابة من الجلد والسويد, مما يجعل من أوفرلاند السيارة الأكثر فخامة وترفاً بين سيارات كوماندر.
موديلات الطراز الجديد
كوماندر و ليميتد
خط نقل القوة
محرك SOHC V-8 سعة 4.7 لترات وقوة 235 حصاناً عند 4500 دورة في الدقيقة مع عزم 414 نيوتن.م عند 3600 دورة في الدقيقة
محرك هيمي V-8 سعة 5.7 لترات مع نظام الإزاحة المتعددة (MDS) وقوة 330 حصاناً عند 5000 دورة في الدقيقة مع عزم 508 نيوتن.م عند 4000 دورة في الدقيقة
نظام الدفع الرباعي
كوادرا-تراك || NV245 : دفع دائم نشط – سرعتان مع نطاق منخفض (2,72: 1) ووضعية لا تعشيق؛ توزيع عزم أمامي/ خلفي بنسبة 48/52، وصلة رابط حزمة قابض الكلاتش بتحكم إلكتروني في المحور التفاضلي وأجهزة تفاضلية أمامية وخلفية (محرك V8 سعة 4,7 لتر فقط)
كوادرا-درايف || NV245: دفع دائم نشط – سرعتان مع نطاق منخفض (2,27 : 1) ووضعية لاتعشيق؛ توزيع عزم أمامي/ خلفي بنسبة 48/52، وصلة رابط حزمة قابض الكلاتش بتحكم إلكتروني في المحور التفاضلي وأجهزة تفاضلية إلكترونية محدودة الانزلاق أمامية وخلفية (محرك V8 سعة 4,7 لتر ومحرك هيمي V8 سعة 5,7 لتر)
وصندوق الأغراض، حجرة أمتعة لتثبيت حلقتان للأمتعة، شبكة معأمتعة
الإلكتروني:السيارةمعلومات مركز قياس المسافات, التحكم بالإنارة والإضاءة عنفيهاب ما للتعدي لقابلة بمزايا مجهّز بعد, مواعيد الصيانة.
مصابيح ضباب
شبكة كروم
مقاعد رياضية
تحتوي مركبات جيب كوماندر 4×4 على نظامي دفع رباعي للحصول على درجات متنوعة من التحكم. نظام الدفع الرباعي كوادرا درايف II عبارة عن نظام رباعي عالي ومنخفض النطاق مزود بعناصر تفاضلية إلكترونية محدودة الانزلاق (ELSD). نظام كوادرا تراك II القياسي للدفع الرباعي يقدم نظاماً رباعياً عالي ومنخفض النطاق. نظاما مساعدة البدء بتسلق التلال (HSA) والتحكم في النزول من على التلال (HDC) الجديدان عبارة عن مميزات قياسية جديدة تستخدم الفرامل التلقائية للمساعدة في صعود الجبال والنزول منها بأمان.
قوة وثبات مهما كان نوع الطريق تقدمه لك جيب كوماندر سبورت. بينما يضفي لون المقدمة مع الشبكة الأمامية سباعية الفتحات المطلية بالكروم المزيد من المهابة. ويخفي المظهر الرياضي الخارجي القوي مجموعة غنية من المعدات والتجهيزات التي تشمل نظام تحكم بالقيادة يعمل بآلية الجريدة والترس مع نظامي تعليق مستقلين أمامي وخلفي. كما تتضمن التجهيزات القياسية أيضاً برنامج الثبات الإلكتروني ونظام التحكم بقوة الانقلاب، نظام كوادرا ـــ درايف 2 للقيادة بالدفع الرباعي، نظام التحكم بقوة التشبث في جميع السرعات وناقل حركة أتوماتيكي بخمس سرعات مع اختيار إلكتروني للمدى، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات وراديو AM/FM ومشغل CD كتجهيزات قياسية أيضاً.
وسائد هوائية: متعددة مراحل الإنتفاخ، للسائق والراكب الأمامي : تعمل عند الاصطدام العنيف من الأمام أو الجانب، ستائر جانبية لمزيد من الحماية للركاب في الأمام والخلف في حال الاصطدام
شاشة مراقبة ضغط الإطارات : مجسات صمام الإطار تراقب الضغط وتعرض ضغط كل إطار من الإطارات الأربعة في لوحة المؤشرات عندما يكون ضغط الإطارات منخفضاً مع منبه مراقبة ضغط الإطارات الذي يعرض التنبيه في لوحة المؤشرات عندما يكون ضغط الإطارات منخفضا ً (قياسي على موديلات سبورت)
نظام المساعدة في المواقف : نظام في الأمام والخلف يساعد على ركن السيارة، مع مجسات ومؤشرات صوتية ومرئية
نظام مسح يتجاوب مع المطر أوتوماتيكياً مع أداء متقطع متغير ينشط بالبلل متجاوب مع السرعة مع سعة 3.9 لترات لسائل المسح