قال الله تعالى {إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} سورة التوبة – 40 .
عند قراءة هذه الايه المباركة تخطر في ذهني عدد من التساءلات الاتيه :-
1- لماذا قال الرسول محمد ص لابي بكر (( لا تحزن )) و لم يقل لا تخف معا ان الموقف يستوجب الخوف من القتل بينما الحزن يكون على شئ ماضي مثل احزن لفراق ابي و لا اقول اخاف لان الخوف يكون من حدث مستقبلي وطبعا ان الرسول ص ((لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ))؟؟؟؟
2- لماذا نزلت السكينه على الرسول و لم تنزل على ابو بكر افلا يدل ذلك على انه لم يكن مؤمنا لان السكينه تنزل عللا المؤمنين كما قال تعالى في سورة اخرى (((( لَقَد نَصَرَكم اللّه في مَوَاطنَ كَثيرَة وَيَومَ حنَين ... ثمَّ أَنَزلَ اللّه سَكينَتَه عَلَى رَسوله وَعَلَى المؤمنينَ ...)) (التوبة:25-26) . والسكينة هنا نزلت على النبي (صلى الله عليه وآله) وعلى المؤمنين , فلا تشمل إلا من صدق أنه مؤمن.
عند قراءة هذه الايه المباركة تخطر في ذهني عدد من التساءلات الاتيه :-
1- لماذا قال الرسول محمد ص لابي بكر (( لا تحزن )) و لم يقل لا تخف معا ان الموقف يستوجب الخوف من القتل بينما الحزن يكون على شئ ماضي مثل احزن لفراق ابي و لا اقول اخاف لان الخوف يكون من حدث مستقبلي وطبعا ان الرسول ص ((لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ))؟؟؟؟
2- لماذا نزلت السكينه على الرسول و لم تنزل على ابو بكر افلا يدل ذلك على انه لم يكن مؤمنا لان السكينه تنزل عللا المؤمنين كما قال تعالى في سورة اخرى (((( لَقَد نَصَرَكم اللّه في مَوَاطنَ كَثيرَة وَيَومَ حنَين ... ثمَّ أَنَزلَ اللّه سَكينَتَه عَلَى رَسوله وَعَلَى المؤمنينَ ...)) (التوبة:25-26) . والسكينة هنا نزلت على النبي (صلى الله عليه وآله) وعلى المؤمنين , فلا تشمل إلا من صدق أنه مؤمن.