منتديات الجنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الجنة

منتديات الجنة منتدى عراقي يهتم بالطلبة العراقيين والشباب العراقي ... منوع اجتماعي خدمي


اخبار العراق|الخزاعي يبدي استعداده للتدخل لتقديم الخدمات لأهالي محافظة ديالى

Administrator
Administrator
.::عضو نشيط جدا::.
.::عضو نشيط جدا::.


الجنس : ذكر
الانتساب الانتساب : 04/09/2012
العمر العمر : 23
المساهمات المساهمات : 310
نقاط التميز نقاط التميز : 684
تقيم المستوى تقيم المستوى : 4

default اخبار العراق|الخزاعي يبدي استعداده للتدخل لتقديم الخدمات لأهالي محافظة ديالى

مُساهمة من طرف Administrator 2012-09-05, 9:36 pm

اخبار العراق|الخزاعي يبدي استعداده للتدخل لتقديم الخدمات لأهالي محافظة ديالى
اخبار العراق|الخزاعي يبدي استعداده للتدخل لتقديم الخدمات لأهالي محافظة ديالى NB-62555-634824460576476867


السومرية نيوز/ بغداد

أبدى نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي، الأربعاء، استعداده للتدخل لتقديم الخدمات لأبناء محافظة ديالى، داعيا إلى الاهتمام بالمحافظة لما تعانيه من الدمار الذي لحق بها من قبل المجاميع المسلحة.

وقال الخزاعي في بيان صدر عنه، اليوم، على هامش استقباله وفدا من تحالف ديالى الوطني بمكتبه في بغداد، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "حل الأزمات لن يتم إلا عبر الحوار والعمل المشترك وتوحيد الصف الوطني وحماية التجربة الديمقراطية"، مبديا استعداده لـ"التدخل ومتابعة جميع قضايا المحافظة مع الجهات ذات العلاقة لتقديم الخدمات إلى ديالى".

ودعا الخزاعي إلى "ايلاء المزيد من الاهتمام بمحافظة ديالى لما تعانيه من الدمار الذي لحق بها من قبل المجاميع الإرهابية والتكفيرية"، مشددا على ضرورة "توحيد الجهود بين القوى السياسية وحل المشاكل التي تعاني منها المحافظة لاسيما الأمنية والخدمية".

وكانت إدارة محافظة ديالى أكدت، في (30 آب 2012)، أن ميزانيتها المالية للعام الحالي 2012، لا تغطي سوى 12% من حاجتها الفعلية لتمويل المشاريع الخدمية، داعية الحكومة المركزية إلى زيادة التخصيصات المالية السنوية المخصصة للمحافظة لمعالجة إفرازات مرحلة الاضطرابات الأمنية السابقة.

وتبلغ ميزانية ديالى للعام الحالي نحو 220 مليار دينار تضاف إليها مبالغ إضافية نتيجة استرداد أموال تم إعادتها إلى خزينة الحكومة المركزية خلال السنوات الماضية.

يذكر أن محافظة ديالى، أعلنت بداية العام الماضي2011، أن أعمال العنف التي ضربت مناطق واسعة من المحافظة في السنوات الأربع الماضية، أدت إلى تدمير ما يزيد عن 80% من مرتكزات البنى التحتية الأساسية للخدمات في غالبية الوحدات الإدارية للمحافظة، في حين لم تغط ميزانية المحافظة للعام الحالي، سوى 5% من المتطلبات الضرورية الواجب توفرها لتمويل مشاريع الخدمات.

    الوقت/التاريخ الآن هو 2022-08-15, 8:05 am