بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جديد وقوي ومفصل بالصور عن تويوتا أف جي كروزر TOYOTA FJ CRUISER.
صورة الجيل الجديد مع الجيل السابق منه.
Click this bar to view the full image.
Click this bar to view the full image.
تاريخ التصميم والتفكير وأنتاجها كمفهوم في عام 2003.
تاريخ دخول السيارة لخط الأنتاج هو في 2007 وسوف يصنع في السنة الأولى 46 ألف سيارة حسب طلبات الزبون لجميع أنحاء العالم وليس لدولة محددة ووقت بالتحديد في الأنتاج بحلول شهر مارس/آذار 2006, وشركة تويوتا تتوقع أن تبيع أكثر من 90% في السنة الأولى, وتتوقع شركة تويوتا أيضا اذا كان السعر معتدلاً سوف تتعدى الطلبات عن عدد التجهيز.
هو من فئة الجيب الأربع أبواب بحيث لها طريق خاصة في فتح الأبواب وطريقة
فتح الأبواب مشابهة للبيك أب ذي الغمارة ونصف والسيارة مصممة على قاعدة
العجلات مشابهة للبرادو والفورنر(ليس الفورنتشر التايلندي)ولكزسGX470, منذ خمسين سنة كان هناك جيب قديم بأسم FJ CRUISER ثم توقف أنتاجة وهو نفس الي موجود في الأعلى ثم أتت فكرة أعادة أنتاجة بنسخ عصرية وبمواصفات تكلنوجية متطورة جدا, وتمتلك هذه السيارة قدرات خارقة في أختراق جميع العوائق الطبيعية.
طريقة فتح الأبواب:
طريقتها مثل ما ذكرت سابقا من جهتين مختلفتين مثل البيك أب الغمارة ونصف
Click this bar to view the full image.
المحرك: محرك فئة 6 سلندر بشكل V و24صمام بتقنية VVT-I وSFI مع نظام قفل
صمام
الوقود عند عدم الحاجة للتقليل من أستهلاك الوقود, سعته 4 لتر بقوة 239
حصان
عند 5200 د/د (دورة في الدقيقة) وعزم 278 رطل/قدم 3700 د/د.
ناقلات الحركة:
يوجد ناقلان حركة الأول 5 سرعات آلي والأخر 6 سرعات يدوي.
الأنطلاق من 0 إلى 100 في خلال: 7.8 ثواني.
--------------------------------------------------------------------------------
خزان الوقود: 19 جالون.
معدل أستهلاك الوقود:
17 ميلا بالغالون للمدينة, 21 ميلاً بالغالون في الطرق السريعة.
الوقود الذي يمكن أستخدامة: بنزين نوع 95 أوكتان و 91 أوكتان الخالية من الرصاص.
حجم الأطار مع الجنط: P265/70 R17. والجنط الأحطياطي(الأستبنة) أيضا جنط كروم.
Click this bar to view the full image.
أنظمة الأمان: ABS,EBD,VSC,DUAL AIRBAG.
المواصفات:
نوافذ ومرايا كهربائية أساسي, راديو FM وAM مع سيدي, نظام أقفال الدفرنس DIFFERENTIAL, نظام متطور للدفع الرباعيTRAC, نظام الثبات VSC, وسادتان هوائيتان أساسي أو6 وسائد هوائية أختياري, المكابح أقراص مهوى للأمامية والخلفية, نظام المكابح المانع للأنغلاق ABS والتوزيع قوى المكابح ألكترونياً EBD, مقبس كهربائي خارجي في خلفي بقوة 115V-400W أختياريا, نظام تحكم الجر(فقط في الدفع الرباعي), جهاز القارمن GPS للطرق الوعرة أختياريا, شبك في السقف عملاق للتحميل أختياريا, ونش ودعامات صلبة أختياريا, مثبت سرعة, برنامج معلومات عن الرحلات ومزود ببوصلة, ومواصفات عديدة وهذا الذي أستطعت حصره هنا.
نظام التعليق الأمامي: Double A-arm, coil springs.
نظام التعليق الخلفي: Four-link, solid axle with Panhard rod.
عدد المقاعد الأقصى: 5 ركاب.
الأطوال:
طول قاعدة العجلات: 105.9 إنشات
الطول الأجمالي: 183.9 إنشات
العرض: 74.6 إنشات
الارتفاع: 71.7 إنشات
ارتفاع الخلوص: 9.6 إنشات
زاوية الأرتفاع الأمامية 33.5 درجة
زاوية الأرتفاع الخلفية 30 درجة
الوزن:؟
قمة معلوماتِ ضمانِ:
المصدة إلى المصدةِ: 3 سَنَواتِ /36,000 أميال
القطار الكهربائي: 5 سَنَواتِ /60,000 أميال
التآكل: 5 سَنَواتِ / أميال غير محدودة
مكان الصناعة امريكا.
تتوفر بطرازين أما الدفع الخلفي 4X2 أو الدفع الرباعي 4X4.
المنافسون:
هامر H3 ونيسان Xterra(أصدار خاص بأمريكا).
السعر المتوقع لهذا الطراز: أبتداءا من 25 ألف إلى 29 ألف دولار أمريكي وقد يتعدى (المتوقع فقط ليس أكثر حسب ما حصلت عليه في البحث).
نظام جديد متطور للدفع الرباعيTRAC ومزود ب DIFFERENTIAL.
كيف يعمل ال TRAC في الطرق الوعورة:
1- أذا صادف العجلات مستوى منخفض (طريق وعر مثلا طرق وحلية أو رملية ...ألخ) أو لا يستطيع الجر فيه.
2- جهاز التفاضل (DIFFERENTIAL) بين العجلات, يسمح الإرادة له كل عزم الى أَن يرسل إلى تلك نهاية العربة للذهاب إلى دولاب الغزل، بينما العجلة بالقبضة تبقى ساكنة.
3- تشغيل أف جي كروزر بدون (TRAC) المشغول سيصبح إلتصقَ إلى عجلة في الجبهة وخلف العربة في نفس الوقت.
4- تحت نفس الشروط، على أف جي كروزر مع (TRAC) المشغولة ستكتشف أي دواليب غزل وتطبق الكبح إليهم.
5- هنا يرسل عزم لي محرك عملياً إلى العجلة على الجانب المعاكسِ للمحور.
6- إرسال عزم لي إلى العجلةِ بالقبضةِ يُمكّن أف جي كروزر لإِسْتِمْرار بالحركة حتى إذا هناك جرّ منخفض في عجلة في أمّا نهاية العربةِ.
وهذه صوره للهمر الياباني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جديد وقوي ومفصل بالصور عن تويوتا أف جي كروزر TOYOTA FJ CRUISER.
صورة الجيل الجديد مع الجيل السابق منه.
Click this bar to view the full image.
Click this bar to view the full image.
تاريخ التصميم والتفكير وأنتاجها كمفهوم في عام 2003.
تاريخ دخول السيارة لخط الأنتاج هو في 2007 وسوف يصنع في السنة الأولى 46 ألف سيارة حسب طلبات الزبون لجميع أنحاء العالم وليس لدولة محددة ووقت بالتحديد في الأنتاج بحلول شهر مارس/آذار 2006, وشركة تويوتا تتوقع أن تبيع أكثر من 90% في السنة الأولى, وتتوقع شركة تويوتا أيضا اذا كان السعر معتدلاً سوف تتعدى الطلبات عن عدد التجهيز.
هو من فئة الجيب الأربع أبواب بحيث لها طريق خاصة في فتح الأبواب وطريقة
فتح الأبواب مشابهة للبيك أب ذي الغمارة ونصف والسيارة مصممة على قاعدة
العجلات مشابهة للبرادو والفورنر(ليس الفورنتشر التايلندي)ولكزسGX470, منذ خمسين سنة كان هناك جيب قديم بأسم FJ CRUISER ثم توقف أنتاجة وهو نفس الي موجود في الأعلى ثم أتت فكرة أعادة أنتاجة بنسخ عصرية وبمواصفات تكلنوجية متطورة جدا, وتمتلك هذه السيارة قدرات خارقة في أختراق جميع العوائق الطبيعية.
طريقة فتح الأبواب:
طريقتها مثل ما ذكرت سابقا من جهتين مختلفتين مثل البيك أب الغمارة ونصف
Click this bar to view the full image.
المحرك: محرك فئة 6 سلندر بشكل V و24صمام بتقنية VVT-I وSFI مع نظام قفل
صمام
الوقود عند عدم الحاجة للتقليل من أستهلاك الوقود, سعته 4 لتر بقوة 239
حصان
عند 5200 د/د (دورة في الدقيقة) وعزم 278 رطل/قدم 3700 د/د.
ناقلات الحركة:
يوجد ناقلان حركة الأول 5 سرعات آلي والأخر 6 سرعات يدوي.
الأنطلاق من 0 إلى 100 في خلال: 7.8 ثواني.
--------------------------------------------------------------------------------
خزان الوقود: 19 جالون.
معدل أستهلاك الوقود:
17 ميلا بالغالون للمدينة, 21 ميلاً بالغالون في الطرق السريعة.
الوقود الذي يمكن أستخدامة: بنزين نوع 95 أوكتان و 91 أوكتان الخالية من الرصاص.
حجم الأطار مع الجنط: P265/70 R17. والجنط الأحطياطي(الأستبنة) أيضا جنط كروم.
Click this bar to view the full image.
أنظمة الأمان: ABS,EBD,VSC,DUAL AIRBAG.
المواصفات:
نوافذ ومرايا كهربائية أساسي, راديو FM وAM مع سيدي, نظام أقفال الدفرنس DIFFERENTIAL, نظام متطور للدفع الرباعيTRAC, نظام الثبات VSC, وسادتان هوائيتان أساسي أو6 وسائد هوائية أختياري, المكابح أقراص مهوى للأمامية والخلفية, نظام المكابح المانع للأنغلاق ABS والتوزيع قوى المكابح ألكترونياً EBD, مقبس كهربائي خارجي في خلفي بقوة 115V-400W أختياريا, نظام تحكم الجر(فقط في الدفع الرباعي), جهاز القارمن GPS للطرق الوعرة أختياريا, شبك في السقف عملاق للتحميل أختياريا, ونش ودعامات صلبة أختياريا, مثبت سرعة, برنامج معلومات عن الرحلات ومزود ببوصلة, ومواصفات عديدة وهذا الذي أستطعت حصره هنا.
نظام التعليق الأمامي: Double A-arm, coil springs.
نظام التعليق الخلفي: Four-link, solid axle with Panhard rod.
عدد المقاعد الأقصى: 5 ركاب.
الأطوال:
طول قاعدة العجلات: 105.9 إنشات
الطول الأجمالي: 183.9 إنشات
العرض: 74.6 إنشات
الارتفاع: 71.7 إنشات
ارتفاع الخلوص: 9.6 إنشات
زاوية الأرتفاع الأمامية 33.5 درجة
زاوية الأرتفاع الخلفية 30 درجة
الوزن:؟
قمة معلوماتِ ضمانِ:
المصدة إلى المصدةِ: 3 سَنَواتِ /36,000 أميال
القطار الكهربائي: 5 سَنَواتِ /60,000 أميال
التآكل: 5 سَنَواتِ / أميال غير محدودة
مكان الصناعة امريكا.
تتوفر بطرازين أما الدفع الخلفي 4X2 أو الدفع الرباعي 4X4.
المنافسون:
هامر H3 ونيسان Xterra(أصدار خاص بأمريكا).
السعر المتوقع لهذا الطراز: أبتداءا من 25 ألف إلى 29 ألف دولار أمريكي وقد يتعدى (المتوقع فقط ليس أكثر حسب ما حصلت عليه في البحث).
نظام جديد متطور للدفع الرباعيTRAC ومزود ب DIFFERENTIAL.
كيف يعمل ال TRAC في الطرق الوعورة:
1- أذا صادف العجلات مستوى منخفض (طريق وعر مثلا طرق وحلية أو رملية ...ألخ) أو لا يستطيع الجر فيه.
2- جهاز التفاضل (DIFFERENTIAL) بين العجلات, يسمح الإرادة له كل عزم الى أَن يرسل إلى تلك نهاية العربة للذهاب إلى دولاب الغزل، بينما العجلة بالقبضة تبقى ساكنة.
3- تشغيل أف جي كروزر بدون (TRAC) المشغول سيصبح إلتصقَ إلى عجلة في الجبهة وخلف العربة في نفس الوقت.
4- تحت نفس الشروط، على أف جي كروزر مع (TRAC) المشغولة ستكتشف أي دواليب غزل وتطبق الكبح إليهم.
5- هنا يرسل عزم لي محرك عملياً إلى العجلة على الجانب المعاكسِ للمحور.
6- إرسال عزم لي إلى العجلةِ بالقبضةِ يُمكّن أف جي كروزر لإِسْتِمْرار بالحركة حتى إذا هناك جرّ منخفض في عجلة في أمّا نهاية العربةِ.
وهذه صوره للهمر الياباني