منتديات الجنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الجنة

منتديات الجنة منتدى عراقي يهتم بالطلبة العراقيين والشباب العراقي ... منوع اجتماعي خدمي


    اخبار سوريا اليوم الخميس 5/10/1433,اخر اخبار سوريا يوم الخميس 23/8/2012

    AlJna
    AlJna
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام


    الجنس : ذكر
    الانتساب الانتساب : 19/06/2009
    العمر العمر : 29
    المساهمات المساهمات : 14331
    نقاط التميز نقاط التميز : 31718
    تقيم المستوى تقيم المستوى : 99

    اخبار سوريا اليوم الخميس 5/10/1433,اخر اخبار سوريا يوم الخميس 23/8/2012 Empty اخبار سوريا اليوم الخميس 5/10/1433,اخر اخبار سوريا يوم الخميس 23/8/2012

    مُساهمة من طرف AlJna 2012-08-25, 6:37 pm

    , 5/10/1433 , الخميس , اليوم , اخبار , اخر , سوريا

    اخبار سوريا اليوم الخميس 5/10/1433,اخر اخبار سوريا يوم الخميس 23/8/2012

    اخبار سوريا اليوم الخميس 5/10/1433,اخر اخبار سوريا يوم الخميس 23/8/2012,اخبار سوريا اليوم الخميس 5/10/1433,اخر اخبار سوريا يوم الخميس 23/8/2012,اخبار سوريا اليوم الخميس 5/10/1433,اخر اخبار سوريا يوم الخميس 23/8/2012,اخبار سوريا اليوم الخميس 5/10/1433,اخر اخبار سوريا يوم الخميس 23/8/2012

    قالت مصادر من المعارضة السورية إن قوات الرئيس بشار الأسد أخلت منشأتين أمنيتين في البوكمال على الحدود العراقية مع تحقيق مقاتلي المعارضة مكاسب في المنطقة المهمة استراتيجيا بعد اسبوع من القتال العنيف.
    وقال نشطاء ومسؤول من جماعة الجيش السوري الحر المعارضة إن قوات الأمن انسحبت من مجمعي مخابرات سلاح الطيران والأمن السياسي في البلدة الواقعة على مسافة 120 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من مدينة دير الزور.

    وقال أبو محمود أحد القادة العسكريين لمقاتلي المعارضة بالهاتف عبر الأقمار الصناعية من البلدة "ما زال للنظام مجمع للمخابرات العسكرية ومطار البوكمال.. وسقوط هذا المجمع مسألة وقت إن آجلا أوعاجلا".

    وقال مهيمن الرميض المنسق العسكري لجبهة ثوار سوريا إن البوكمال سقطت فعليا لكن قوات الأسد ما زالت تقصف البلدة من قاعدة لحرس الحدود تبعد بضعة كيلومترات.

    وأضاف الرميض قوله إن المعبر الحدودي مع العراق الذي أغلته السلطات العراقية من جانبها أصبح تحت سيطرة المعارضة منذ بضعة أسابيع.

    وقال "تعني السيطرة على البوكمال تضييق خطوط إمداد النظام من العراق وفي الوقت نفسه تحسين الامكانيات اللوجستية للمعارضة من خلال اتصال مفتوح مع القبائل العراقية على الجانب الآخر من الحدود."


    قال ناشطون إن قوات الأمن والشبيحة ارتكبت مجزرة جديدة في مدينة المعضمية، قرب دمشق، ذهب ضحيتها نحو 56 مواطناً، في ثالث أيام عيد الفطر، وكانت مواطنة تقيم في المدينة تؤكد انتشار أعداد كبيرة من عناصر الأمن والشبيحة في جميع الطرقات، مؤكدة أنهم فرضوا حظرا للتجول، وأنها حاولت هي وأسرتها الخروج لتخوفهم من مجزرة لكنهم لم يفلحوا، وكذلك الأمر مع أقاربهم، الذين حاولوا إخراجهم لكنه لم يسمح لهم بالدخول، وأشارت إلى أن التخوف كان بشكل رئيس من سكان المساكن المجاورة، وهم من الطائفة العلوية الذين شاركوا قوات الأمن في عملية الاقتحام.

    وفي تفاصيل المجزرة أفاد الناشطون، أنهم اكتشفوا جثث أربعين شهيداً أعدموا ميدانياً على يد شبيحة النظام، داخل قبو يملكه آل كتكوت قرب جامع عمر على الشارع العام، وأثناء تشييعهم تعرضوا للقصف من إحدى الطائرات ما أدى إلى سقوط 16 شهيداً جديداً، مؤكدين استمرار سقوط القذائف وممارسة عصابات الشبيحة عمليات سرقة ممنهجة للمتاجر، حيث شاهدوا عشرات السيارات المحملة بالمسروقات قرب مفرق داريا، مضيفين أن الشبيحة سرقوا أيضاً سيارة إسعاف واستخدموها لسرقاتهم.

    كما ذكرت مصادر في المعضمية أن كتائب النظام أعدمت ثمانية شبان من حي القدم ميدانياً بعد تعرضهم لتعذيب وحشي، وكانت قد اعتقلتهم من مسجد سعيد بن عامر الجمحي، في منطقة أشرفية صحنايا، الذي يأوي عائلات نازحة من حي القدم. وتعرضت جديدة عرطوز القريبة من المعضمية أيضاً إلى قصف مدفعي، حيث سقطت عدة قذائف على سهول الجديدة وعرطوز من فوج المدفعية 100 المتمركز قرب الكسوة، بينما أكد ناشطون في الكسوة، أن أصوات انفجارات عنيفة هزت مدينتهم.

    بالمقابل، استهدف تفجير سيارة عسكرية تحمل جنودا من كتائب الأسد عند مفرق حي تشرين في دمشق، ما أسفر عن مقتل نحو 25 عنصراً، وشوهدت سيارات الإسعاف والإطفاء تتجه إلى المنطقة، بينما استهدفت سيارة مفخخة أخرى حاجزاً مشتركاً للأمن والشبيحة جانب مدرسة بنات الشهداء في المزة، وأسفر عن مقتل أربعة عناصر من الأمن العسكري، وجرح ستة من الشبيحة.

    وفي جبل التركمان باللاذقية تحدثت مصادر عن مقتل أكثر من مائة شبيح ورجل أمن برصاص كتيبة المصطفى،ولم يتسن لـ»الشرق» التأكد من ذلك.

    إلى ذلك قال أحد سكان الحفة المهجرين: إن وزير المصالحة الوطنية علي حيدر عرض على أسر من الحفة العودة إليها مقابل صرف تعويضات للعائدين من أجل ترميم الأضرار الناجمة عن القصف، مشيراً إلى أن ثلاث أسر وافقت على العودة، وجرى صرف مبلغ خمسين ألف ليرة سورية للأسرة الواحدة، ولكن سرعان ما قامت قوات الأمن باعتقال تلك الأسر.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-07-25, 3:03 pm