العدد: ب ت 5 / 7100
التاريخ: 3/10/2010
الجامعات كافة / مكتب السيد رئيس الجامعة
الهيئات كافة / مكتب السيد رئيس الهيئة
المجلس العراقي للاختصاصات الطبية / مكتب السيد رئيس المجلس
برنامج البعثات البحثية
تحية طيبة..
لغرض تفعيل برنامج البعثات البحثية والارتقاء به بما يحقق الأهداف
المنشودة لتحديث الواقع العملي والعلمي للبرنامج فقد حصلت موافقة معالي
السيد الوزير على توصيات لجنة وضع آليات برنامج البعثات البحثية ووضع
الضوابط الرصينة. ونرفق (طياً) دليل الموفدين ضمن برنامج البعثات البحثية
والذي سيكون السياق الجديد لترشيح المشمولين بالايفاد وضمن البرنامج والذي
ستكون فيه المسؤولية تضامنية بين الطالب والمشرف واللجنة العلمية في الكلية
والاقسام الثقافية في الجامعة أوالهيئة ودائرة البحث والتطوير والدوائر
المعنية الاخرى بوزارة التعليم العالي ولغرض ملئ الاستمارات الخاصة
بالبعثات البحثية يتوجب على الطالب الحصول على الاستمارات من موقع الوزراة ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])
وستكون الاستمارات من (301 الى 303) لطلبة الدراسات العليا (الماجستير
والدكتوراه) والاستمارة ذي الرقم (304) للمشرفين على ان ترسل هذة
الاستمارات بعد ملئها بالمعلومات المطلوبة الينا وفقاً لما ياتي:
1. تطبع بخط واضح وتملئ كل الحقول الموجودة في الاستمارات وتهمل الاستمارة في حالة اهمال أي حقل.
2. ترفق المستمسكات الاخرى المطلوبة الواردة في الدليل.
3. تدرج (فقرة1, فقرة2) على قرص CD بدرجة عالية من الوضوحHigh Resolution .
4. يقدم كل مستمسك للبلد المستضيف باللغة الانكليزية وتكون الجهات المعنية باستكمال ترشيح الطالب والمشرف هي المسؤولة عن صحتها.
للتفضل بالاطلاع .. والعمل بموجبه اعتباراً من تاريخ الكتاب أعلاه .. مع التقدير
المرفقات :
• دليل الموفدين ضمن برنامج البعثات البحثية.
• استمارة التقديم لبرنامج البعثات البحثية - (الطلبة) 301-303
• استمارة التقديم لبرنامج البعثات البحثية - (المشرف) 304
أ.م.د. محمد عبد عطية السراج
المدير العام لدائرة البحث والتطوير
التاريخ: 3/10/2010
الجامعات كافة / مكتب السيد رئيس الجامعة
الهيئات كافة / مكتب السيد رئيس الهيئة
المجلس العراقي للاختصاصات الطبية / مكتب السيد رئيس المجلس
برنامج البعثات البحثية
تحية طيبة..
لغرض تفعيل برنامج البعثات البحثية والارتقاء به بما يحقق الأهداف
المنشودة لتحديث الواقع العملي والعلمي للبرنامج فقد حصلت موافقة معالي
السيد الوزير على توصيات لجنة وضع آليات برنامج البعثات البحثية ووضع
الضوابط الرصينة. ونرفق (طياً) دليل الموفدين ضمن برنامج البعثات البحثية
والذي سيكون السياق الجديد لترشيح المشمولين بالايفاد وضمن البرنامج والذي
ستكون فيه المسؤولية تضامنية بين الطالب والمشرف واللجنة العلمية في الكلية
والاقسام الثقافية في الجامعة أوالهيئة ودائرة البحث والتطوير والدوائر
المعنية الاخرى بوزارة التعليم العالي ولغرض ملئ الاستمارات الخاصة
بالبعثات البحثية يتوجب على الطالب الحصول على الاستمارات من موقع الوزراة ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])
وستكون الاستمارات من (301 الى 303) لطلبة الدراسات العليا (الماجستير
والدكتوراه) والاستمارة ذي الرقم (304) للمشرفين على ان ترسل هذة
الاستمارات بعد ملئها بالمعلومات المطلوبة الينا وفقاً لما ياتي:
1. تطبع بخط واضح وتملئ كل الحقول الموجودة في الاستمارات وتهمل الاستمارة في حالة اهمال أي حقل.
2. ترفق المستمسكات الاخرى المطلوبة الواردة في الدليل.
3. تدرج (فقرة1, فقرة2) على قرص CD بدرجة عالية من الوضوحHigh Resolution .
4. يقدم كل مستمسك للبلد المستضيف باللغة الانكليزية وتكون الجهات المعنية باستكمال ترشيح الطالب والمشرف هي المسؤولة عن صحتها.
للتفضل بالاطلاع .. والعمل بموجبه اعتباراً من تاريخ الكتاب أعلاه .. مع التقدير
المرفقات :
• دليل الموفدين ضمن برنامج البعثات البحثية.
• استمارة التقديم لبرنامج البعثات البحثية - (الطلبة) 301-303
• استمارة التقديم لبرنامج البعثات البحثية - (المشرف) 304
أ.م.د. محمد عبد عطية السراج
المدير العام لدائرة البحث والتطوير