منتديات الجنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الجنة

منتديات الجنة منتدى عراقي يهتم بالطلبة العراقيين والشباب العراقي ... منوع اجتماعي خدمي


    الاورام الحميدة

    AlJna
    AlJna
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام


    الجنس : ذكر
    الانتساب الانتساب : 19/06/2009
    العمر العمر : 28
    المساهمات المساهمات : 14331
    نقاط التميز نقاط التميز : 31718
    تقيم المستوى تقيم المستوى : 99

    default الاورام الحميدة

    مُساهمة من طرف AlJna 2011-12-12, 4:47 am

    الورم الحميد؟





    وغدي هو ورم حميد (- OMA) من أصل غدية. يمكن أن تنمو الأورام من العديد من الأجهزة بما في ذلك القولون والغدد الكظرية والغدة النخامية ، والغدة الدرقية وغيرها ورغم أن هذه هي أورام حميدة ، مع مرور الوقت أنها قد تقدم لتصبح خبيثة ، وعند هذه النقطة ما يطلق عليه أدنوكرسنوما]. حتى في الوقت الذي حميدة ، لديهم القدرة على أن يسبب مضاعفات صحية خطيرة عن طريق ضغط الهياكل الأخرى (الأثر الشامل) والتي تنتج كميات كبيرة من الهرمونات بطريقة غير المنظم غير الملاحظات التي تعتمد على (متلازمة الأباعد الورمية).
    القولون

    أورام القولون منتشرة جدا. وجدت عادة في تنظير القولون. تتم إزالتها بسبب ميلها لتصبح خبيثة ، ويؤدي إلى سرطان القولون.
    كلوي

    هذا هو الورم الذي تم في معظم الأحيان الصغيرة وغير متناظرة ، والمستمدة من الأنابيب الكلوية والخمسين. قد يكون مقدمة لآفة سرطان الكلى.
    الكظرية

    أورام الغدة الكظرية شائعة ، وغالبا ما توجد على البطن ، وعادة وليس كما يركز التحقيق ، وهي عادة ما تكون نتائج عرضية. حوالي واحد في 10000 هو خبيث. وبالتالي ، نادرا ما يسمى خزعة ل، خاصة إذا كانت الآفة متجانسة وأصغر من 3 سنتيمترات. متابعة الصور في غضون ثلاثة الى ستة اشهر يمكن تأكيد على استقرار النمو.
    في حين أن بعض أورام الغدة الكظرية تفرز هرمونات لا على الإطلاق ، وغالبا ما تفرز هرمون الكورتيزول ، مما يسبب متلازمة كوشينغ ، الألدوستيرون يسبب متلازمة كون ، أو الأندروجين تسبب فرط الأندروجينية.
    الغدة الدرقية

    تم العثور على حوالي واحد في 10 شخصا على العقيدات الدرقية الانفرادي. مطلوب التحقيق لأن نسبة صغيرة من هذه الخبيثة. خزعة يؤكد عادة أن يكون نمو الورم ، ولكن في بعض الأحيان ، هناك حاجة لعملية جراحية في الختان ، وخصوصا عندما وجدت في خلايا خزعة من النوع الجريبي.
    نخامي

    عادة ما ينظر إليها أورام الغدة النخامية في 10 ٪ من مرضى الأعصاب. وهناك الكثير منهم لا تزال غير مشخصة. العلاج الجراحي عادة ، الذي المرضى يستجيبون بشكل جيد عموما. وينظر إلى النمط الفرعي الأكثر شيوعا ، وورم برولاكتيني ، في أكثر الأحيان في النساء ، وكثيرا ما يتم تشخيصه أثناء الحمل لأن هرمون البروجستيرون يزيد من نموها. العلاج الطبي بروموكريبتين يقمع prolactinomas عموما ؛ البروجسترون العلاج المتناحرين لم يثبت أن تكون ناجحة.
    كبد

    غدي الكبد ، أورام الكبد هي ورم حميد نادر في الكبد ، والتي قد الحالية مع تضخم الكبد أو أعراض أخرى.
    ثدي

    أورام الثدي تسمى fibroadenomas. أنها غالبا ما تكون صغيرة جدا ويصعب اكتشافها. في كثير من الأحيان لا توجد أعراض. يمكن أن تشمل العلاجات إبرة الخزعة ، و / أو إزالتها.
    ملحق

    يمكن أن تظهر أورام أيضا في التذييل. حالة نادرة للغاية ، ومعظم الأطباء ولن تواجه حالة فعلية ، لكنها لا يحدث. يسمى الإصدار الأكثر شيوعا ورم غدي كيسي. وعادة ما تكتشف في أثناء فحص الأنسجة بعد استئصال الزائدة الدودية. إذا كان قد تمزق والتذييل الورم موجودا ، وهذا يطرح تحديات ، وخاصة إذا شكلت الخلايا الخبيثة وانتشارها وبالتالي في البطن.
    شعبي

    أورام القصبات وأورام في الشعب الهوائية. فإنها قد يسبب متلازمة سرطاوي ، وهو نوع من متلازمة الأباعد الورمية.



    المصدر::تم ترخيص هذا المقال تحت رخصة أر] قاعدة جميل . فهو يستخدم مواد من ويكيبيديا على المادة " الورم الحميد "جميع المواد المستخدمة من تكييف ويكيبيديا منشورة تحت شروط رخصة أر] قاعدة جميل . ويكيبيديا ® نفسها هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة ويكيميديا.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2022-12-02, 11:32 am