منتديات الجنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الجنة

منتديات الجنة منتدى عراقي يهتم بالطلبة العراقيين والشباب العراقي ... منوع اجتماعي خدمي


2 مشترك

السؤال الذى حير البنات هل أنا جميلة؟

ابراهيم البدري
ابراهيم البدري
نائب المدير العام
نائب المدير العام


الدولة الدولة : على اسوار الخير
الجنس : ذكر
الانتساب الانتساب : 07/07/2009
العمر العمر : 30
المساهمات المساهمات : 3037
نقاط التميز نقاط التميز : 4342
تقيم المستوى تقيم المستوى : 13

GMT + 4 Hours السؤال الذى حير البنات هل أنا جميلة؟

مُساهمة من طرف ابراهيم البدري 2011-08-29, 11:55 am


السؤال الذى حير البنات هل أنا جميلة؟

سؤال يدقّ في عقل كل فتاة وهو: هل أنا جميلة؟
أجيبيني أوّلاً في نفسك دون مجاملات ودون كبر ودون أن يسمعك أحد صارحي نفسك بالإجابة الصحيحة ولو لهذه المرة وقولي: نعم أو لا. ولِمَ تثيرين البلبلة إنْ قدم ضيوفك ولم تكوني على أتم الاستعداد بل حتى لمَ ترتدين هذه الملابس المتعرّية وتُظهرين الزينة للرجال؟!

لا تخدعي نفسك وتقنعيها بأنها من الضروريات أو لأنها تزيدك جمالاً هذا قول لا ينطبق مع إجابتك بنعم فكما يقول المثل الشعبي (الحلو حلو ولو استيقظ من النوم) فأنت (بشوشتك) المنفوشة أو المرتّبة تكونينَ جميلة.

إذا كان هناك نقص أو خلل فلابد أنه قد حدث في الإجابة فراجعي السؤال مرة أخرى: هل أنا جميلة ثم إذا اقتنعت بالنقص واعترفت بوجود خلل ما أو على الأقل بقلّة جمالك فابدئي معي هذه الرحلة لتكوني الأجمل على الإطلاق..

* مهما كان شكلك أو لون بشرتك أو صفاتك الخلقية فأنت جميلة كيف لا وربك عز وجل يقول عنك (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم) فأكثر شيء ترينه جميلاً في هذه الحياة من منظر خلاّب أو قطّة أو غزال رشيق أو قمر مميز فأنت أجمل منهُ أفلا يكون ذلك مصدر فخر وعزة لك..

* في بحثك عن الجمال اصحبي معك زاد التقوى فهو أثمن ما يلبس وأغلى من الذهب والجوهر والماس، فكلما اتقيت الله عز وجل جمَّلك وحسَّنك في أعين العباد وكذلك يحَبَّبك إلى نفوس خلقه كلما ازدت حباً وقرباً إليه فيصبح الكون كله راضياً عنك ويُوضَعُ لك القبول في الأرض وتراك البشرية جمعاء بعين الرضا التي قيل عنها (وعين الرضا عن كل عيب كليلة).

* ارتدي شيئاً يجعلك جميلة أي ما يناسبك من الملابس وليس ما يُعرَض، ضعي من (المكياج) والزينة ما يناسب بشرتك وعمرك ومجتمعك والمكان الذي ستذهبين إليه.. فلا يعقل أن تضع فتاة في الثامنة عشرة
من الزينة ما يناسب المتزوّجات سواءً كان تسريحة أو لبساً أو (مكياجاً) وليس الجميل من الثياب ما غلا ثمنه بل هو ما اجتمعت فيه النظافة والستر وحسن الاختيار وكذلك شعرك إذ ليس الجمال بالقصّات الغريبة أو الحديثة إنما بالنظافة وحسن الترتيب وغير ذلك ممّا تعلمه كل فتاة.

* اصنعي شيئاً لغيرك يجعلك جميلة كأن تُسدي معروفاً لصديقة أو تقدّمي الخير لأسرتك ومجتمعك فهذا يجعلهم يغضّون الطرف عن عيوبك ومساوئِك وحاولي أن تجمعي من الصفات الحسنة ما يوازي أو يزيد عن الصّفات التي ترينها سيئة فيك فإذا كنت قصيرة مثلاً فحاولي أن تكوني رشيقة ولا تجمعي البدانة والقصر وهكذا كما أنّك لو لم تستطيعي تغيير شيء فحاولي أن تكوني ذات شأن كدارسة جامعيّة أو طباخة ماهرة أو ربة بيت من الطراز الأول عَلَّ ذلك يُغطّي بعض عيوبك وأهم شيء لابد أن تتذكريه هو ألاّ تجمعي سوء الخُلق وسوء الخَلق فهما إن فُقدا فلن تنتفعي أبداً بشيء من مجتمعك.

* قبل ذهابك إلى أيّ مكان أو مقابلتك لأي أحد قفي لحظة أمام المرآة خذي نفساً عميقاً عدة مرات انظري إلى نفسك من أعلى رأسك إلى أخمص قدميك لتري إن كان هناك خلل في لبسك أو (مكياجك) أو ابتسامتك وطلاقة وجهك ثم انظري إلى وجهك مبتسمة وخاطبيه بحبّ كم أنت جميل أيها الوجه المشرق لكن لا تجعلي هذه الكلمة تجرك إلى الكبر، قوليها لترفعي ثقتك بنفسك ثم ابتسمي.. أبرزي لآلئك البيضاء المخافة بين شقّي (المحارة) وردّدي: أنا قادرة على كسب إعجاب من حولي ثم اقرئي الأذكار وتفاءلي بكل خير.
اذهبي إلى حيث تريدين وتصرّفي هناك على الأساس الذي اتفقت عليه أنت ومرآتك وهو أنك جميلة.



عاااااجل

للحصول على نتائج الدور التكميلي للصف السادس الاعدادي 
السادس العلمي والسادس الادبيلمحافظة صلاح الدين ونينوى
والانبار 2014والصف الثالث متوسط 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اي مشكلة واستفسار يرجى مراسلتي على الفيس بوك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

smile28 smile28 smile28 smile28 smile28
الزمردة الخضراء
الزمردة الخضراء
.::عضو::.
.::عضو::.


الدولة الدولة : العراق
الجنس : انثى
الانتساب الانتساب : 13/07/2011
العمر العمر : 32
المساهمات المساهمات : 85
نقاط التميز نقاط التميز : 88
تقيم المستوى تقيم المستوى : 2

GMT + 4 Hours رد: السؤال الذى حير البنات هل أنا جميلة؟

مُساهمة من طرف الزمردة الخضراء 2011-09-06, 11:39 pm

والله عاشت ايدك الموضوع حلو وملفت والحقيقة اني برأيي الجمال يكمن بجمال القلب والاخلاق لان في بنات جمالهم طاغي لكن مع الاسف ذرة اخلاق ماكو لذا اهم شيء ان يكون الانسان واثق من نفسه حتى لو كان مو جميل لان بتعامله الحلو واللطيف راح يكسب الناس أله ويكون محط انظار الجميع...شكرآ وبارك الله فيك :aljna:14: :aljna:14: :aljna:14:

    الوقت/التاريخ الآن هو 2022-08-09, 9:19 pm