بسمـ اللهـ و الحمد للهـ و الصلاة و السلامـ على رسول اللهـ
السلامـ عليكمـ ورحمة اللهـ وبركاتهـ و مغفرتهـ أجمعين ، ثم أما بعد ؛
قال تعالى :
(( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما )) .
قال الحافظ ابن كثير في تفسيره :
أي : لا يظهرن شيئا
من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه ، قال ابن مسعود : كالرداء
والثياب يعني على ما كان يتعاطاه نساء العرب من المقنعة التي تجلل ثيابها
وما يبدو من أسافل الثياب فلا حرج عليها فيه لأن هذا لا يمكن إخفاؤه .
[/size]
السلامـ عليكمـ ورحمة اللهـ وبركاتهـ و مغفرتهـ أجمعين ، ثم أما بعد ؛
قال تعالى :
(( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما )) .
قال الحافظ ابن كثير في تفسيره :
أي : لا يظهرن شيئا
من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه ، قال ابن مسعود : كالرداء
والثياب يعني على ما كان يتعاطاه نساء العرب من المقنعة التي تجلل ثيابها
وما يبدو من أسافل الثياب فلا حرج عليها فيه لأن هذا لا يمكن إخفاؤه .
[/size]
..............................
و روى أبو داود رحمه الله تعالى في سننه عَنْ أُمِّ
سَلَمَةَ قَالَتْ : لَمَّا نَزَلَتْ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ
جَلَابِيبِهِنَّ خَرَجَ نِسَاءُ الْأَنْصَارِ كَأَنَّ عَلَى رُؤوسِهِنَّ
الْغِرْبَانَ مِنْ الْأَكْسِيَةِ .
[size=12][ سنن أبي داود : كتاب اللباس : باب في قوله تعالى ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) ] .
قال صاحب عون المعبود في شرح سنن أبي داود في شرح عبارة :
( كأن على رؤوسهن الغربان ) : جمع غراب ( من الأكسية ) : جمع كساء شبهت الخُمُر [ جمع خمار ] في سوادها بالغراب .
..............................
رحم الله نسائنا الأول كيف كنّ ... وكيف حال نسائنا اليوم ... ولكن الخير باق ٍإن شاء اللهـ ...
فكوني أخيّة من حاملات هذا الخير ... وارفع ِ رأسك عاليا ورددي :
رحم الله نسائنا الأول كيف كنّ ... وكيف حال نسائنا اليوم ... ولكن الخير باق ٍإن شاء اللهـ ...
فكوني أخيّة من حاملات هذا الخير ... وارفع ِ رأسك عاليا ورددي :
تاجي حجابي ذو الجمال الساتر أزهو به بسعادة وتفاخــــــــر..
في فسحة الدنيا أعيش كأنّني في جنّة ملأت علي مـــــشاعري
أمسى السكون يعمّني وأنا التي قد كنت ضائقة بقلبٍي الحــــــائر
والآن أشرق في محيّايَ السنا وانساب إشعاعا يضيء بناظــري
لا تحسبوني في الحجاب رهينة إن الحجاب مُشرّع لحـــــــــرائر
حريتي في أن أصون من الأذى جسمي فادفع كلّ طرفٍ غـــــادر
ترمي العيون سهامها فأصدها أنا حرّة ملفوفة بســــــــــــــــواتر
أما الأمان فقد وطأت رحابه لما انعتقت من السفور الآســـــــــــر
إن الحجاب يصونني كجواهر وأنا التي أسعى لصون جواهـــــري
أولا ترون الدر في صدفاته!! أنا في حجابي درّة في ساتـــــــري
هو مانعي عما يهين كرامتي و مباعدي عما يضـلّ وزاجــــــــري
وهو المعين على الهدى وعلى التقى ومثبتي في مسلكي ومؤازري
[size=16]اللهمـ آمين ... آمين ..
..............................
أخية حتى نكون على بينة من أمر ديننا لزمنا أن نعرف شروط الحجاب الصحيح وهي :
(استيعاب جمــــــــيع البدن)
(أن لا يكون زينة في نفـسه)
(أن لا يكون مبخرا مــطيبا)
(أن لا يشبه لـباس الرجـــل)
(أن لا يشبه لباس الكافرات)
(أن لا يكون لـباس شـــهرة)
(أن يكون صفيقا لا يشــف)
(أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها)
..............................
وأخيرا نهدي لكـــ ِ هدية متواضعة نرجوا من اللهـ أن تلقى استحسانكـــ ِ
ألا وهي خلفية سطح مكتب
::: بعنوان :::
..:: تاجي .. حجابي ::..
وأخيرا فهذه دعوة منا لكل من حافظت على حجابها بأن اثبتي أخيّة و اللهـ المستعان
وجدي و اجتهدي على دعوة الأخريات للحجاب
فأنتنّ نصف المجتمع و تضعن أيديكنّ على نصفه الآخر
صانعات المجد
كنّ على الثغر